المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محاضرات الفسيولوجي((ياليل ابو لمبه))


رمسيس التاسع عشر
2011-04-22, 04:53 PM
السلام عليكم

في بدايه بلوك CVS كنت طامح بA او B لكن بعد الي شفته يازين النجاح بس

بصراحة انا واجهت صعوووبه في محاضرات الفسيولوجي لدكتور السيد شكر
المشكلة ان المحاضرات تقريبا 15 سلايد بس لكنها ماتنفهم ابد ابد, يعني احفظها على شكلها رموز وطلاسم

ما ادري منين المشكله مع العلم ان محاضرات الفرنسي الي جانا في musculoskeletal system عدد السلايدات مايقارب 90 ولكن ماتاخذ معي وقت ساعتين بالكثير

اما محاضرات الفسيلوجي ماتصدقون ان الخميس راح كله على محاضرتين منه وبعد مافهمتهن:dunno:

ما ادري وش السواه

الحين هو بس انا مواجه هالصعوبه ولا به غيري

CoSta ||~
2011-04-22, 06:31 PM
هي سهله لكن تحتاج وقت على بال ماتنفهم =(

الله يعين المشكله اغلب الاختبآر بيكون من الفسيولجي
لكن انت بما انك مَ قدرت تفهمه المفروض تتركه عشآن مآيضيع الوقت وتبداء
بمحآضرآت البآيوكستري والباثولجي والمايكرو وآلآنآتومي
وخلصهم وبعده ابداء بالفسيولجي بالترتيب لان كل محاضره معلوماته تكمل اللي بعده " آلآغلب "
واذا مافهمتهم اتصل على احد اصدقائك وحاولوا تشرحون لبعض
< بعد ماتخلص من الموآد الثانيه ..

المشكله بـ آلفآرمآ :(


باختصار شديد بلخصهم ~

محاضره الانترودكشن اعتقد سهله

heart as a pump واضحه
واهم شئ فهم طريقه التوصيل من SAN ترسل الاشاره لـ AVN تتفرع لـ AVbundle اخر شئ purkinje fiber الموجوده بجدران الـ Ventrical

Cardic cycle : تتكلم عن الـ Diastole : مرحله يكون القلب مسترخي عشان يمتلئ بالدم
و Systole : مرحله ينقبض فيها القلب عشان يرسل الدم المؤكسد لكل انحاء الجسم من آلآورطى آو الغير مؤكسد عن طريق الـpulmonary

والـ Heart sound
4 ثنين نقدر نسمعهم و2 مو وآضح الصوت

-

محاضره control of cardic output
طويله وتلخبط : ( , لكن المهم اعتقد تعريف Stroke volume (SV)z
و تعريف Cardic output وكميته 5 لتر/دقيقه
وفيه اشياء كثيرهـ لكن هالمحاضره اعتبره شوي معقده

-

محاضره specialized exitatory and conductive system of the hear
اهم شئ الخلايا اللي تميز القلب عن السكيلتول هي :
SA node صانع السلام اللي يسوي انقباض لعضلات القلب بدون مؤثر خارجي
و titin & dystrophin وكل واحد وش موجود فيه

وال Gap junction وتقسيماته
وRMP وكثير اشياء طويله شوي :(

والباقي ماجيتهم للحين :shutup:

نصيحه : حآول تركز بشرح الدكتور خاصه بالفسيولجي بالمحاضرات الجايه
لان اذا طلعت وانت مافهمت بيصعب عليك فهمه بعدين =)

بالتوفيق وان شاء الله يعدي على خير

رمسيس التاسع عشر
2011-04-22, 06:54 PM
الظاهر اني باخذ بالنصيحة وابي اترك الفسيولوجي بعدين,مامن وقت

و مشكوووورين على المخلص الي اختصر الكثير والحين تقل اشوى وضحت الصورة لي,عرفت وش اهم شي بوه










نصيحه : حآول تركز بشرح الدكتور خاصه بالفسيولجي بالمحاضرات الجايه
لان اذا طلعت وانت مافهمت بيصعب عليك فهمه بعدين =)




مشكورة على النصيحه بس بلاك ماشفتي شرحه الي يهبل:thumbdown:

>>Gantel Doctor<<
2011-04-24, 10:43 PM
تبي نصيحتي !!! بس مانصحك تاخذ بهاأنا محاضرات الفسيولوجي والفارما ساحبن عليهن مار ماأعطيهن وجه !!
إذا هن مضايقاتك ازرقهن وقفت عليهن يعني
واما من الخميس على محاضرتين ياحبيبي هالوجه أنا الجمعه بعدالمغرب بديت مذاكرة ومادري << ندمت يوم طلعت من الاختبار
مع اني أول من طلع بس أدور اجابه متأكدمنها مالقيت:$

ياسيدي على قولة المثل : إذا كان صاحبك عسل لاتلحسه كله >> ألعن أم الشطحه هههههه